رياضة

موعد مباراة ليفربول وميلان اليوم بدوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة وتشكيل الفريقين

يحتضن ملعب سان سيرو موعد مباراة ليفربول وميلان ضمن منافسات الجولة الإفتتاحية لبطولة دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديد للموسم الحالى.

تنطلق المباراة فى العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة بين ليفربول وميلان على ملعب سان سيرو، ويمكن مشاهدتها على قنوات شبكة بى إن سبورت المالك الحصرى للبطولة فى الشرق الأوسط.

التشكيل المتوقع لفريق ليفربول ضد ميلان

من المتوقع أن يخوض سلوت المدير الفنى لفريق ليفربول مباراته ضد ميلان بتشكيل مكون من

  • حراسة المرمى: أليسون بيكر
  • الدفاع: كانوتيه – فان دايك – روبرتسون – ترينت ألكسندر أرنولد
  • الوسط: جرافنبرج – واتارو إندو – سوبوسلاى – جاكبو – محمد صلاح
  • الهجوم: دارون نونيز

وتعد المواجهة بين الناديين هى تكرار لنهائى البطولة الذى حدث عام 2007 حيث تغلب فيه ميلان على ليفربول، وتوج بالبطولة، ويسعى محمد صلاح ورفاقه لبداية قوية فى المسابقة الأقوى أوروبيا، والتى تمكن الفريق الإنجليزى من الفوز بها عام 2019 على حساب توتنهام هوتسبير، وشهد اللقاء تسجيل هدف للنجم المصرى محمد صلاح.

أما وجهة نظر سلوت المدير الفنى لفريق ليفربول عن المباراة فيرى أنها قوية للغاية أمام منافس صعب يحتاج جهد كبير للتغلب عليه، وأكد على سعيه مع اللاعبين على تخطى آثار الهزيمة المفاجئة التى لحقت بالفريق فى الجولة الماضية من الدورى الإنجليزى ضد نونتنجهام فورست.

وكان الفريق الإنجليزى قد بدأ الموسم بكل قوة حيث تمكن من تحقيق الفوز فى ثلاث مواجهات متتالية على حساب أبسويتش تاون وبرنتفورد ومانشستر يونايتد، لكنه تعرض للهزيمة فى الجولة الرابعة من فريق نونتنجهام، ويسعى لتعويض الهزيمة والعودة للإنتصارات على حساب ميلان.

مواجهات محمد صلاح ضد ميلان من قبل

سبق وأن واجه النجم المصرى محمد صلاح فريق ميلان فى خمس مواجهات، حيث تمكن من الفوز فى أربع مواجهات وتعادل فى مباراة، ولم يسبق لصلاح أن خسر لقاء ضد ميلان من قبل، وكان قد سجل 3 أهداف ضد ميلان وساهم فى تمريرتين تم تسجيلهم، وبذلك تبلغ نسبة مساهماته فى الأهداف ضد الفريق الإيطالى خمسة أهداف.

وكانت آخر مواجهة بين ليفربول وميلان عام 2021 فى دور المجموعات نجح محمد صلاح فى التسجيل فى مرمى الفريق الإيطالى ذهابا إيابا.

التشكيل المتوقع لفريق ميلان ضد ليفربول

من المتوقع أن يخوض فريق ميلان المباراة بتشكيل مكون من

  • حراسة المرمى: مايك مينيان
  • الدفاع: تومورى – بافلوفيتش – ثيو هيرنانديز – كالاباريا
  • الوسط: لوفتس تشيك – فوفانا – رينديرز – رافايل لياو – بوليسيتش
  • الهجوم : موراتا

ويسعى فريق ميلان لتخطى آثار البداية السيئة فى الدورى الإيطالى هذا الموسم ومصالحة جماهيره فى مباراة اليوم، حيث جمع الفريق الإيطالى خمس نقاط فقط من أول أربع جولات فى البطولة المحلية، وهو الأمر الذى أدى لغضب شديد لدى جماهير النادى التى هاجمت الإدارة الفنية.

وكان الفريق قد خسر من بارما وتعادل مع لاتسيو وتورينو قبل أن يفوز على فينيزيا بأربعة أهداف دون رد فى أفضل مبارياته حتى الآن.

وعن مواجهة ليفربول أكد موراتا مهاجم الفريق أن المباراة ستكون قوية جدا لكنه يثق تمام الثقة فى زملائه بأنهم سيكونوا على قدر المسئولية لإسعاد الجماهير، حتى ولو كان ذلك على حساب فريق قوى مثل ليفربول.

طاقم تحكيم مباراة ليفربول وميلان فى دورى أبطال أوروبا

سيقود المباراة تحكيميا الحكم النرويجى ايسبين اندرياس ايسكاس ويعاونه إيريك انجان مساعد أول، واسحاق الياس مساعد ثان، وكريستوفر هاجنس كحكم رابع، والحكم دانكيرت على تقنية الفيديو، وسيكون الحكم دينجيرت مساعدا له فى غرفة الVAR .

أحمد جمال

صحفي خبرة أكثر من 7 سنوات في مجال الأخبار العربية والعالمية بمختلف المجالات رئيس تحرير خبر جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى