رياضة

نتيجة مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني اليوم بدورى أبطال أفريقيا

يستضيف ملعب نيايو بالعاصمة الكينية نيروبى موعد مباراة الأهلى وجورماهيا ضمن منافسات ذهاب دور ال32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا التى يحمل لقبها النسر الأهلاوى.

تنطلق المباراة فى الثالثة عصر الأحد بين الأهلى وجورماهيا الكينى، ويمكن مشاهدتها على قناة أبوظبى الرياضية التى أعلنت عن إذاعتها بترددها على القمر الصناعى المصرى نايل سات.

وكان الأهلى قد توج بلقب البطولة النسخة الماضية بعد الفوز على فريق الترجى الرياضى التونسى بهدف دون رد فى مجموع المباراتين بالدور النهائى.

ويسعى السويسرى مارسيل كولر تكرار الأمر بتحقيق اللقب للمرة الثالثة تواليا ليحفر إسمه فى التاريخ الرياضى بأحرف من نور.

النتيجة أولا بأول  3/0 للأهلي

  • سجل الهدف الأول رامي ربيعة بالدقيقة 14
  • سجل بيرسي تاو الهدف الثاني بالدقيقة 15
  • سجل بيرسي تاو الهدف الثالث بالدقيقة 73

استعدادات الأهلى لمواجهة جورماهيا الكينى

خاض الأهلى مرانه الرئيسى على ملعب المباراة أمس السبت، وأدى الفريق جمل تكتيكية بتوصية من السويسرى كولر.

وكان هناك تعليمات خاصة للثنائى حسين الشحات ومحمد مجدى أفشة، وسيفتقد الأهلى فى المباراة لخدمات أشرف دارى المدافع المغربى المنضم حديثا للفريق نظرا لإصابته.

كما سيغيب أيضا لاعب الوسط القادم من الإسماعيلى للأهلى عمر الساعى وذلك لظروف القيد بالقائمة الأفريقية، حيث يحق له المشاركة من دور المجموعات.

التشكيل المتوقع للأهلى فى مواجهة جورماهيا

من المتوقع أن يخوض السويسرى كولر مباراته ضد جورماهيا بتشكيل مكون من

  • حراسة المرمى: محمد الشناوى
  • الدفاع: يحيى عطية الله – رامى ربيعة – ياسر إبراهيم – محمد هانى
  • الوسط: أكرم توفيق – إمام عاشور – مروان عطية – رضا سليم – حسين الشحات
  • الهجوم: وسام أبوعلى

وسيتواجد على مقاعد البدلاء عدد من العناصر المهمة والقوية للقلعة الحمراء فى مقدمتهم محمد مجدى أفشة ومحمود كهربا، والمدافع الجديد للفريق يوسف أيمن.

وعن اللقاء أكد مارسيل كولر أن البداية ستكون قوية وصعبة على أرضية ملعب سيئة وهناك مطالب لكل اللاعبين بضرورة توخى الحذر من إستقبال أى أهداف.

حيث أن الهدف الأساسى للفريق هو تحقيق الفوز فى المباراة لإعطاء أفضلية فى لقاء الإياب الذى سيقام فى القاهرة الأسبوع المقبل.

كما حذر كولر اللاعبين من التهاون أمام الفريق الكينى خاصة أنه يضم عدد من اللاعبين المميزين.

وأكد سامى قمصان المدرب المساعد للأهلى فى تصريحات صحفية أن الفريق فى كامل تركيزه لتحقيق إنطلاقة قوية فى بداية الموسم فى ظل حرارة مرتفعة ورطوبة عالية ستقام فيها المباراة.

من جهة أخرى أكد المدير الفنى لفريق جورماهيا الكينى أنه يعلم جيدا بمدى صعوبة المباراة على فريقه خاصة مع مواجهة أفضل نادى فى أفريقيا.

كما أكد على أن الفرصة الوحيدة له ولفريقه لتحقيق نتيجة إيجابية هى إستغلال توقيت المباراة مع علمه أن الأندية المصرية لا تحب اللعب فى هذا التوقيت.

وأكد أنه يعلم جيدا قدرات لاعبى الأهلى، وسيعمل على غلق المساحات فى خط دفاعه منعا لإستقبال أهداف فى اللقاء خاصة أن الأهلى يمتلك هجوم قوى.

وتمنى أن تخرج المباراة بنتيجة ترضيه هو وفريقه قبل لقاء الإياب الذى سيقام الأسبوع المقبل.

طاقم تحكيم مباراة الأهلى وجورماهيا

يقود مباراة الأهلى وجورماهيا تحكيميا طاقم من موريشيوس حيث يتواجد أحمد إمتياز هيرال حكما للساحة، ويعاونه جوبيان سالايش وجامسينغ يوفارى، ويتواجد ستيف خوان حكما رابعا للمباراة.

وتنص لوائح الإتحاد الأفريقى لكرة القدم على عدم وجود حكام لتقنية الVAR فى الأدوار التمهيدية ودور المجموعات للبطولات الأفريقية.

وهو الأمر الذى يلاقى غضب من الأندية المشاركة خاصة مع ضرورة وجود التقنية الفترة الآخيرة، والتى تمنح الحق الأصيل للأندية فى المباراة فى حالة وجود جدل تحكيمى.

أحمد جمال

صحفي خبرة أكثر من 7 سنوات في مجال الأخبار العربية والعالمية بمختلف المجالات رئيس تحرير خبر جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى